أبرز المعالم السياحية داخل المملكة
2020-Sep-15

أبرز المعالم السياحية داخل المملكة

الكثير من الاشخاص تأتى الى السعودية لقضاء فريضة الحج أو العمرة فقط ولا يعلمون عن المعالم الاثرية والسياحية المميزة داخلها التى يعود ترسيخها الى الاف السنين وسوف نتناول أشهر الاماكن فى أكثر المناطق الحيوية والاكثر زيارة من قبل ألاشخاص المحليين.

سوف نبدأ بأشهر المناطق بالمملكة وأكثرهم حيوية التى لقبت بعروس البحر الاحمر جدة

تعرف جدة بأنها أكثر المناطق حيوية داخل المملكة فهى من المدن التى تقع على الساحل الغربى للملكة عند منتصف البحر الاحمر وتبلغ مساحتها الإجمالية 748 كيلو متر مربع، فمن قديم الأزل كانت جدة هى المنفذ الخارجى للمملكة والبوابة التجارية لها لذلك أكتسبت الكثير من الشهرة فى حركة التجارة الدولية مع الأسواق الخارجية، 

وعلى الجانب الأخر فهى من أكثر المدن التى تمتاز بموقعها الفريد وأماكنها السياحية المختلفة التى تحتضن الكثير من المطاعم الفاخرة والأبراج المميزة والمنتجعات والمراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والتراث الحضارى المميز والعديد من الواجهات السياحية كما أن اكثر مايميزها كورنيش جدة والذي يمتد بطول الساحل لما يزيد عن عن 48 كيلو متر كما انه يشغل جزء كبير منه بعضاً من الخدمات العامة والمرافق 

من أشهر الاماكن فى جدة (مسجد الرحمة أو المسجد العائم _ فقيه أكواريوم _ نافورة الملك فهد _ برج جدة المعروف سابقاً ببرج المملكة _ مدينة الطيبات العالمية _ جدة البلد).

أيضاً من المناطق الفاخرة التى تحمل العديد من السحر والتميز هى منطقة الرياض

فهى عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان، تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية.

من أشهر الأماكن التى تتميز بها منطقة الرياض (المتحف الوطنى السعودى _ حصن المصمك _ قصر المربع _ وادى حنيفة _ بحيرة وادى نيمار _ حى الطريف  _ مسجد الراجحى _ حافة العالم _ شرم أبحر)